اخبار السعودية الان السعودية ترحب بمطالبة ترمب قطر بوقف تمويل الإرهاب

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: السبت 15 رمضان 1438هـ - 10 يونيو 2017م KSA 07:00 - GMT 04:00

السعودية ترحب بمطالبة ترمب قطر بوقف تمويل الإرهاب

عبر مصدر مسؤول عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتصريحات الرئيس، دونالد #ترمب، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب.

وأضاف المصدر أن محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خياراً، بقدر ما هي التزام يتطلب تحركاً حازماً وسريعاً، لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأميركية.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قال مساء أمس الجمعة إن "قطر لديها تاريخ في تمويل الإرهاب على مستوى عالٍ جداً، واتفقتُ مع وزير الخارجية الأميركي والقادة العسكريين على ضرورة أن توقف قطر تمويل الإرهاب، والآن الوقت قد حان لدعوة قطر لوقف دعم الإرهاب".

ودعا الرئيس ترمب قطر، الجمعة، إلى وقف تمويل جماعات ترتكب أعمالاً إرهابية، كما طلب من قطر أن تكون من بين الدول المسؤولة، وتبذل المزيد بسرعة لمكافحة الإرهاب.

كما قال ترمب في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض مع الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس، "لا يمكن لأي بلد متحضر أن يقبل بهذا العنف أو يسمح لهذا الفكر الخبيث أن ينتشر على شواطئه".

وقال الرئيس الأميركي إنه يأمل أن تكون قمة الرياض بداية النهاية لتمويل #الإرهاب وهزيمته وشكر #السعودية والملك سلمان على القمة التاريخية الاستثنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق